السيدة أسماء الأسد تزور مبادرة «الأم بتلم»

مقالات متعلقة

السيدة أسماء الأسد أثناء الزيارة

16 مارس ,2013  16:53 مساء

القسم : محليات

عاجل

نشر المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية العربية السورية، صورة للسيدة أسماء الأسد، أثناء زيارتها لدار الأوبرا بدمشق للمشاركة بفعالية "الأم بتلم".

وقال المكتب الإعلامي أن السيدة أسماء الأسد اصطحبت معها في الزيارة أولادها وأولاد عمهم العميد ماهر الأسد، وأولاد السيدة بشرى حرم الشهيد العماد آصف شوكت.

وتأتي هذه الفعالية تكريماً لأمهات الشهداء وتعزيزاً وإجلالاً لمبدأ الشهادة والتضحية من أجل الوطن، أطلقتها مجموعتا "لمسة دفا ولبلدي" اليوم تحت عنوان "الأم بتلم".

وبدأت الفعالية اليوم السبت 16 آذار /مارس، وتعد نقطة انطلاق لمبادرة صندوق أم الشهيد بافتتاح بازار خيري للأعمال اليدوية ومعرض فني لأبناء وبنات الشهداء ثم تم تكريم 10 أمهات شهداء وتسليمهن شهادة ميلاد بأسماء 10 شباب متطوعين مع صورهم ومعلومات كاملة عنهم ورقم هاتف تستطيع الاتصال به في حال حاجتها لأي شيء، ثم تم إطلاق مسابقات وفعاليات خاصة لأطفال الشهداء.

وتهدف المبادرة على المدى القريب إلى تفعيل دور المجتمع الأهلي والفعاليات الشبابية التطوعية في رعاية ذوي الشهداء وتعزيز وإجلال مبدأ الشهادة والتضحية من أجل الوطن لدى المجتمع الأهلي والفعاليات الشبابية، إضافة إلى توحيد عمليات الفعاليات في المجتمع الأهلي التي تعنى بذوي الشهداء من أجل ترسيخ مبدأ العمل الجماعي.

أما على المدى البعيد فتخطط المبادرة للعمل على لئم الجراح والتخفيف من الآثار الاجتماعية السلبية للأزمة التي تمر بها البلاد والمساهمة في عملية المصالحة الوطنية والعمل على إنشاء بنك للمعلومات الدقيقة عن ذوي الشهداء المدنيين والعسكريين وتطوير وتحديث هذه المعلومات بشكل دائم.

 

 

 

 

                                                                    

 

+ أضف تعليق

الإسم الكامل
البريد الإلكتروني
التعليق
 
الرمز الأمني
 
 

تعليقات القراء

ختام الحموي

الله يحمي سوريا ويحمي الرئيس و الشباب اللي عم تطلق هل الفعاليات اللي حسينا أنه سوريا موحدة على فعل الخير

75 مايو ,1363   صباحا

أخر الأخبار

وزير التجارة الداخلية: آليات عمل جديدة لضبط الأسواق

التسليف الطلابي: 500 مليون لتنفيذ خطة العام 2015

اللجنة الألومبية الدولية تعترف بـ كوسوفو "مؤقتاً"

الملكي يكشر عن أنيابه و يسحق ليفربول بـ الثلاثة

باير ليفركوزون يتصدر المجموعة الثالثة لدوري الأبطال

بريطانيا: اعتقال شاب يشتبه بأنه درّب متشددين