عقبة برزة البلد أزيلت ..المسلحون دفنوا بمقراتهم

مقالات متعلقة

عمليات الجيش في برزة البلد

09 مايو ,2013  14:35 مساء

القسم : سياسة - محلي

عاجل- حيدر مخلوف

 

تتواصل العمليات العسكرية في برزة في دمشق للأسبوع الثاني على التوالي، استطاعت وحدات الجيش العربي السوري فرض طوق عسكري على مداخل المنطقة، فصل حيي تشرين والقابون بشكل تام عن برزة، لتغدو المهمة الأصعب أمام وحدات الجيش تتمركز في بساتين وعشوائيات برزة البلد.

مصدر عسكري أكد لشبكة عاجل الإخبارية بأن العمليات العسكرية في أسبوعها الثاني تشهد تقدما سريعا لوحدات الجيش، بعد أن أعاقت القناصة المنتشرة على أسطح المنازل هذا التقدم، فيما تم التعامل مع أكثر من مجموعة مسلحة داخل مقراتها، كما وتم التصدي لمحاولة تسلل مسلحين من حي تشرين لمساندة مسلحي بساتين الحافظ.

منطقة ضهر المسطاح شكلت عقبة في الأيام الأولى من العملية العسكرية في منطقة برزة، ولكن وحدات الجيش فكت عقدة المكان ودخلت إليه من أكثر من محور وتمكنت من قتل عدد كبير من المسلحين المتمركزين هناك، لتمتد الاشتباكات إلى مايعرف في المنطقة بشارع الحنبلي وهو الشارع الرئيسي الذي يربط حي تشرين ببرزة البلد وبساتين الحافظ، وحسب المصدر فإن السيطرة على هذا الشارع تعد خطوة استراتيجية نظرا لتفرعاته الكثيرة، والسيطرة عليه تقطع الطرق بين المسلحين.

مقرات المسلحين في منطقة برزة البلد وخصوصا قرب جامع السلام ضربت بأغلبيتها، مع بقاء عدد من القناصة يتم استهدافهم واحدا تلو الآخر، ليكون تقدم الجيش بالشكل الأسرع وضمن الخطة المحددة مسبقا.

ويضيف المصدر بأن مقرين للمسلحين يعتبران مخازن للأسلحة ومراكز تجمع للمسلحين ضربا بالقرب من كازية النزهة وقتل من بداخلهما، لتكون السيطرة المطلقة على مجريات الأمور في برزة بيد الجيش العربي السوري، مع توقعات ميدانية من المصدر باقتراب العمليات العسكرية خلال أيام.

 

+ أضف تعليق

الإسم الكامل
البريد الإلكتروني
التعليق
 
الرمز الأمني
 
 

أخر الأخبار

نيويورك تايمز: «خوراسان» يشكل خطراً أكبر من «داعش» على الولايات المتحدة

بحث واقع المياه والمازوت بطرطوس

مولودة بـ «سنّين نابتين» جاهزين

«لاين» تطلق تطبيق فيديو قصير لنظام أندرويد

بدءاً من الشهر القادم.. خطة جديدة لتوزيع «المازوت» بريف دمشق

محافظ حمص يتفقد الواقع الخدمي ومشروع المنطقة الصناعية بالقصير