القنصلية الأمريكية في أضنة التركية غرفة لإدارة عمليات المسلحين في سوريا

مقالات متعلقة

27 يوليو ,2012  00:21 صباحا

القسم : سياسة - محلي

عاجل - وكالات

أكدت صحيفة «ايدينليك» التركية أن الولايات المتحدة تدير عمليات الاعتداء على سوريا من القنصلية الأمريكية في مدينة أضنة التركية.

وقالت الصحيفة في خبر نسبته إلى صحيفة «اكسبريس» المحلية التركية أن هناك تنسيقا بين السفارة الأمريكية في أنقرة وقنصليتها في أضنة جنوب تركيا حول تنفيذ خطة العمليات التي يقوم بها المسلحون في سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن أغلب العمليات التي يقوم بها المسلحون في سوريا تخطط في تركيا من قبل مسؤولي السفارة والقنصلية الأمريكية وبعلم الحكومة التركية مؤكدة أن أعداداً كبيرة من الشاحنات تخرج بين الحين والأخر من قاعدة «انجرليك» الأميركية المتواجدة في أضنة محملة بالأسلحة والذخيرة وتوزع على المعارضة السورية في المناطق الحدودية مع تركيا.

وأضافت أن السفير الأمريكي لدى تركيا «فرانسيس ريكاردوني» وصل مؤخراً إلى أضنة وعقد اجتماعا سريا في القنصلية حول سير الأعمال التي يقوم بها المسلحون في سوريا وكافة التطورات المتعلقة بالشأن السوري حيث قدم القنصل الأمريكي «داريا دارنل» إيجازاً موسعاً للمشتركين بالاجتماع السري حول سير العمليات التي يقوم بها المسلحون في سوريا والخطوات اللاحقة المتعلقة بالموضوع.

وفي سياق متصل قال موقع «انترنيت اجانس» التركي أن عملاء وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية «سي اي ايه» والموساد الإسرائيلي يجتمعون مع عناصر ما يسمى الجيش الحر في مخيم «ابايدين» في تركيا.

ونقل الموقع عن مسؤول تركي رفض الكشف عن نفسه قوله: إن عملاء الـ «سي اي ايه» والموساد الإسرائيلي قابلوا مسلحين في المخيم المذكور.

ونقل الموقع عن مسؤول تركي قوله: إن هناك عدداً كبيراً من المقيمين في المخيمات التركية يتسللون عبر الحدود إلى سوريا ليقوموا بعمليات مسلحة ثم يعودون بعد عدة أيام إلى المخيمات

المذكورة.

من جانب أخر أكد مسؤول في المخيمات أن أعضاء ما يسمى الجيش الحر يتعاملون بالدولار الأميركي.

بدوره أكد موقع «اولوصال قناة» التركي أن أجهزة اللاسلكي التي سلمتها الـ «سي اي ايه» إلى المجموعات الإرهابية المسلحة تعتبر سلاحا مؤثراً في العمليات والاعتداءات الإرهابية التي تنفذ في سوريا.

وبين الموقع أن المجموعات الإرهابية المسلحة تنظم عملياتها عبر أجهزة اللاسلكي حيث قامت بالاعتداء على المعابر الحدودية السورية في وقت متزامن من خلال التنسيق عبر هذه الأجهزة.

+ أضف تعليق

الإسم الكامل
البريد الإلكتروني
التعليق
 
الرمز الأمني
 
 

أخر الأخبار

«الصنداي تايمز»: آلاف المقاتلين في «داعش» دربوا في مهد «الربيع العربي»

دي ميستورا: لا حل عسكري في سوريا وسأتوجه إلى دمشق لمناقشة كل القضايا

القاهرة تعتبر «تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب» تنظيماً محظوراً

تشوركين: موسكو مستعدة للعب دور نشط في حل الأزمة السورية

النمسا تعتقل طفل تركي ينوي السفر إلى سوريا بدافع «الجهاد»

بعد انقطاع دام عدة أشهر.. عودة الاتصالات إلى محافظة الحسكة